Ads 468x60px

الخميس، 1 نوفمبر 2012

مدونة حماية الكمبيوتر تدعم مباردة " ايام الانترنت العربي"

 اعلنت جوجل خلال مدونتها الرسمية "جوجل اربيا" عن اطلاق مبارة ايام الانترنت العربي لاثراء المحتوي العربي علي شبكة الانترنت وتستمر المبارة الي نهاية الشهر القادم ديسيمبر بحيث يهدف برنامج أيام الإنترنت العربي إلى سد الفجوة بين عدد متحدثي اللغة العربية وبين توافر المحتوى الرقمي باللغة العربية. قام بتأسيس البرنامج كل من شركة يملي Yamli ومؤسسها حبيب حداد بالإضافة إلى مؤسس شركة فاينلاب Vinelab عبد آغا ثم قام فريق تأسيس البرنامج بالشراكة مع كل من شركة جوجل Google ومبادرة تغريدات وشركة ومضة ثم قاموا بالتعاون مع كل من شركة ويكيبيديا وتويتر وساوند كلاود بهدف تعزيز نجاح البرنامج والدفع بعجلة الإبتكار ونشر المحتوى العربي الرقمي.
يسعى برنامج "أيام الإنترنت العربي" لإثراء المحتوى العربي الرقمي - عبر سلسلة من الأنشطة على مدار شهر كامل - إلى تحفيز المستخدم العربي على القيام بدور فعّال في زيادة المحتوى العربي على الإنترنت.
وقد جاءت فكرة البرنامج استجابةً للطلب الملحّ على المحتوى الرقمي باللغة العربية، خاصةً أن اللغة العربية هي أسرع لغات العالم انتشارًا على الإنترنت، على الرغم من الفجوة الواسعة بين عدد المستخدمين الذين يتحدثون العربية وحجم المحتوى العربي على الإنترنت في الوقت الحالي. وفي الوقت الذي لا يمثّل فيه حجم المحتوى العربي الرقمي سوى 3% من إجمالي المحتوى الرقمي، فإن اللغة العربية تحتل المركز السابع بين أكثر لغات العالم استخدامًا على الإنترنت.
ومن هنا تشارك مدونتنا حماية الكمبيوتر في المبادرة وسوف يكون لها مواضيع مؤثرة في المحتوي العربي باذن الله .. يمكنكم معرف
يمكن متابعة المبادرة وفعالياتها وكيفية المشاركة فيها من خلال صفحة المبادرة عليجوجل بلس أو حساب المبادرة علي تويتر أو من خلال الوسم #عربي علي تويتر وجوجل بلس كما يمكن المشاركة في قناة المبادرة علي يوتيوب.






0 التعليقات:

إرسال تعليق